السعودية ترفع حظر السفر عن سلمان العودة

السعودية ترفع حظر السفر عن سلمان ال...

خبر السماح للداعية المعروف بالسفر يلقى تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الرياض- من قحطان العبوش

سمحت السلطات الأمنية في السعودية بتجديد جواز سفر الداعية المعروف، سلمان العودة، والسماح له بالسفر، في إجراء يزيد من مكاسب أنصار التيار الديني في المملكة المحافظة.

وقال خالد القفاري مدير مكتب الدكتور سلمان العودة، الثلاثاء، أنه تم تجديد جواز السفر الخاص بالشيخ، بعدما قامت الجهات المعنية برفع اسمه من قائمة الممنوعين من السفر خارج المملكة.

وكتب العودة على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“، والذي يتابعه أكثر من ستة مليون شخص، ”شكرًا لكل حبيب فرح للسماح لي بالسفر.. وشكرًا لمن من تسبب ولو بدعوة صادقة..اللهم لاتحرمني صدق إخائهم“.

ولقي خبر السماح للعودة بالسفر، تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عنه، فيما تصدر الدعاة والأئمة في المملكة والعالم العربي والإسلامي قائمة المهنئين.

وأصدرت السعودية التي تولى عرشها ملك جديد قبل نحو شهر تقريباً، الكثير من القرارات التي تعتبر مكسباً لأنصار التيار الديني، فيما يقول مراقبون إنها شملت حتى الليبراليين، لاسيما إطلاق سراح دعاة تحرر المرأة.

وعلق الدكتور عوض القرني على قرار رفع حظر السفر بالقول ”قرار موفق ليس له أثر يذكر عملياً، لكنه من الناحية النفسية أعطى للناس رسالة إيجابية بالغة الأثر، شكراً لمن أصدره“.

وقالت المغردة السعودية الشهيرة، سعاد الشمري، وهي ليبرالية أفرج عنها قبل أيام أيضاً ”الحمدلله والبشائر تتوالى بعهد جديد كله خير يارب، لا زلنا ننتظر الإفراج عن معتقلي الرأي والعفو عن النشطاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com