أخبار

مسؤول إيراني: السعودية بلد هام ويجب...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

مسؤول إيراني: السعودية بلد هام ويجب التواصل معه

مساعد وزير الخارجية الإيرانية يقول إنه "متفائل باستمرار التشاور بين طهران والرياض من أجل مساعدة البلدان التي تتعرض للتهديدات الإرهابية".

+A -A
المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

كشف مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، عن وجود خطوات اتخذتها بلاده للتشاور مع السعودية بالنسبة للأوضاع التي تعيشها المنطقة، مؤكداً على أن السعودية بلد هام في المنطقة ويجب التواصل معه.

وأعرب عبد اللهيان في جلسة حوار مع صحفيين عراقيين حضرها مراسل ”شبكة إرم الإخبارية“ في البرلمان العراقي مساء أمس الاثنين، عن تفاؤله بالدبلوماسية التي تتبعها بلاده في المنطقة، موضحاً أن دبلوماسية إيران تجاه التطوارات على الساحة المصرية والسورية والبحرينية واليمنية شفافة وقائمة على الحوار الشامل والموثر لتسوية الأزمات.

وعن مسار العلاقات بين بلاده والسعودية، قال ”أنا متفائل باستمرار التشاور بين طهران والرياض من أجل مساعدة البلدان التي تتعرض للتهديدات الإرهابية“.

ولفت المسؤول الإيراني خلال حديثه إلى وجود أطراف أجنبية لم يسمها تعمل على تأجيل الصراع الطائفي في المنطقة، مبيناً أن وجود دول ضعيفة وغير فاعلة زاد من هذه الظاهرة في الدول الإقليمية وأوجد أرضية لتأجيج الصراع الطائفي.

ووصف عبد اللهيان في سياق حديثه إلى أن العلاقات بين طهران وبغداد قوية وهي تسير بالإتجاه الصحيح والمزيد من التعاون، مؤكداً على استمرار الدعم الإيراني للعراق في مواجهة عصابات داعش.

وعن الأوضاع في البحرين، جدد التأكيد على أن الحوار هو الحل الأفضل للأزمة السياسية في البحرين، معتبراً أن اللجوء إلى التطرف أدى إلى إنعدم الأمن في البحرين.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني أن ”الفرصة لا زالت متوفرة للتعاون الاقليمي الشامل على الصعيدين السياسي والدبلوماسي لمکافحة الارهاب و التطرف و إرساء أسس السلام و الامن و الاستقرار في المنطقة.

ووصل وفد إيراني كبير برئاسة النائب الأول للرئيس اسحاق جهانغيري أمس إلى بغداد في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها كبار الشخصيات السياسية والدينية في العراق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك