رفسنجاني: المتشددون بإيران لا يقلون عن ”داعش“‎

رفسنجاني: المتشددون بإيران لا يقلون عن ”داعش“‎

المصدر: طهران- إرم

شن الرئيس الإيراني الأسبق رئيس تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني هجوما لاذعا على المتشددين في إيران، معتبرا أنهم لا يقلون خطرا عن تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وانتقد رفسنجاني المحسوب على التيار الإسلامي المعتدل، في مقابلة مع صحيفة ”جمهوري إسلامي“ التابعة له، بعض رجال الدين المتشددين الذي باركوا للشعب بوفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي توفي في 24 يناير/ كانون الثاني.

وقال رفسنجاني في هذا الصدد ”إن هذه البيانات والمواقف هي نوع من التطرف الديني الذي لا يقل خطرا عن تطرف تنظيم داعش الإرهابي“، مطالبا بعض رجال الدين بضرورة رعاية السياقات والأعراف الدبلوماسية.

ويمتلك هاشمي رفسنجاني علاقات طيبة مع المسؤولين السعوديين خصوصا مع الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز الذي وجه له أكثر من مرة دعوة لزيارة الرياض.

وكان خطيب جمعة طهران والأمين العامري لمجلس صيانة الدستور، المتشدد آية الله أحمد جنتي أعرب في 31 يناير/كانون الثاني خلال خطبة الجمعة، عن ”سعادته“ بوفاة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، مشيرا إلى أنه ”ينبغي تقديم العزاء في وفاته إلى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وتهنئة المسلمين“، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com