مقتل 7 حوثيين في اشتباكات مع قبليين وسط اليمن – إرم نيوز‬‎

مقتل 7 حوثيين في اشتباكات مع قبليين وسط اليمن

مقتل 7 حوثيين في اشتباكات مع قبليين وسط اليمن

صنعاء -قتل 7 من مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، اليوم الجمعة، في اشتباكات مع مسلحين قبليين، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر إن ”اشتباكات اندلعت بين مسلحين حوثيين وآخرين قبليين في سوق القات بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة (تحمل نفس الاسم)؛ ما أسفر عن مقتل 7 من الحوثيين“.

وأشار إلى أن إحدى دوريات الحوثيين تم تفجيرها بجوار جامع الشعب في المدينة، لكن لم يعرف بعد إذا ما كان هناك ضحايا في العملية.

ولفت إلى أن هذه الاشتباكات تأتي بالتزامن مع قيام الحوثيين بحملة اقتحامات لعدد من منازل المواطنين في حارتي الساده والثقافي بالمدينة ذاتها، وتفجير منزل المواطن محمد خضير عبدالله.

وأكد المصدر ذاته اعتقال الحوثيين لناصر دنبوس، أمين عام حزب الرشاد السلفي بالمحافظة، ومسؤول مؤسسة المعالي التنموية، دون معرفة أسباب قيامهم بهذه الخطوة.

وتعتبر محافظة البيضاء، إحدى البوابات الرئيسية للجماعة للدخول إلى المحافظات الجنوبية، وخصوصًا لحج وأبين وشبوة ذات الطابع القبلي، حيث تملك المحافظة بوابات ومنافذ على تلك المحافظات.

ودارت خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين الحوثيين تحت غطاء الجيش، وبين مسلحي القبائل في مديريات الشرية، السوادية، الطفة وذي ناعم، بالإضافة لرداع التي تشهد منذ أشهر معارك عنيفة بين الطرفين.

ومنذ يومين، انتشر مسلحو الحوثي، في مدينة ”البيضاء“ دون مقاومة.

وأعلنت ما يسمى ”اللجنة الثورية“، التابعة لجماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، في القصر الجمهوري بصنعاء، يوم الجمعة الماضي، ما أسمته ”إعلانا دستوريا“، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية، وهو الإعلان الذي رفضته محافظة البيضاء.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com