الإمارات.. السجن 7 سنوات للمتهم في قضية التنظيم السري

الإمارات.. السجن 7 سنوات للمتهم في قضية التنظيم السري

أبوظبي – قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات بالسجن سبع سنوات على المتهم محمد علي أحمد الشحي، إماراتي الجنسية، عن التهم المسندة إليه بالانضمام إلى التنظيم السري غير المشروع بدولة الإمارات.

وقالت المحكمة إن المتهم كان يعلم مسبقاً بأغراض التنظيم السري التي تناهض المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الإمارات، ورغم ذلك شارك في الأعمال المسندة إليه من قبل إدارة التنظيم، فاختص بعضوية لجنة العمل الخيري للتنظيم بمكتب دبي، ومراجعة تقارير المشاريع الخاصة باللجنة، ونقل الأموال بين أعضاء التنظيم وجمع التبرعات والصدقات والزكوات دعماً لأعمال التنظيم واستمراره.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قضت بحل التنظيم السري بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 79/ 2012 جنايات أمن الدولة، نظراً لأنه يدعو لمناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الإمارات، بهدف الاستيلاء.

كما عقدت أولى جلسات قضية أمن الدولة والمتهم فيها (م . خ) سوري الجنسية، وطلب الدفاع تأجيل النظر في ملف التحقيق مع التصريح له بالالتقاء بالمتهم والاطلاع على أوراق ومستندات القضية إلى جلسة الثاني من مارس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com