السعودية: الحوثيون انقلبوا على الشرعية

السعودية: الحوثيون انقلبوا على الشرعية

الرياض – قال وزير الثقافة والإعلام السعودي إن مجلس الوزراء أكد أن ما يسمى ”الإعلان الدستوري“ الذي أصدره الحوثيون ،انقلاب على الشرعية لتعارضه مع القرارات الدولية المتعلقة باليمن وتنافيه مع المبادرة الخليجية التي تبناها المجتمع الدولي ، وآليتها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني اليمني“.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ,في بيانه له،عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز“ إن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على فحوى الاتصال الذي تلقاه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الليلة الماضية ”.

وأضاف الوزير الطريفي أن الملك سلمان قال للمجلس انه أكد للرئيس السيسي ”وقوف المملكة العربية السعودية ، مع حكومة وشعب مصر ، وأن موقف المملكة تجاه مصر ، واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير“.

وشدد الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الحديث مع وزرائه على “ أن العلاقات المصرية السعودية علاقات راسخة ومتميز ، أكبر من أي محاولة لتعكيرها ”.

وقال الوزير الطريفي في بيانه ”أن المجلس اطلع على جملة من التقارير في المنطقة والعالم ، وبخاصة ما يشهده عدد من الدول العربية من أزمات“ ، معرباً ”عن أسفه لما يقع في اليمن ، من أحداث تعد تهديداً لأمن اليمن والمنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها ”.

وجدد المجلس- والكلام للوزير الطريفي- إدانته الجريمة البشعة الوحشية التي اقترفها التنظيم الإرهابي ( داعش ) ، بحق الطيار الأردني ، وكذلك قتل الرهينتين اليابانيين“ ، مؤكداً ”موقف المملكة الثابت في مكافحة الفكر الضال ، والتنظيمات المتطرفة ، التي تقف وراءه ، وتسعى للفساد في الأرض ، وتشويه قيم الإسلام الحنيف ، ومبادئه السمحة“.

وفي مستهل الجلسة ، أعرب خادم الحرمين الشريفين ، عن بالغ شكره للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، على ما عبر عنه ، من صادق العزاء والمواساة ، في وفاة فقيد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال الوزير الطريفي إن الملك سلمان بن عبد العزيز “ أطلع المجلس على نتائج محادثاته مع بان كي مون ، التي تناولت مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والتعاون القائم بين المملكة والمنظمة الدولية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com