العاهل السعودي للسيسي: علاقاتنا أكبر من محاولات تعكيرها

العاهل السعودي للسيسي: علاقاتنا أكبر من محاولات تعكيرها

الرياض- قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إن ”علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين“، مشيرا إلى أن موقف بلاده ”تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير“.

جاء هذا خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعاهل السعودي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وبحسب الوكالة السعودية، فقد أكد الملك سلمان للسيسي ”وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة ”.

وأوضح العاهل السعودي أن ”موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن ما يربط البلدين الشقيقين نموذج يحتذى في العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك ”، مضيفا أن ”علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين“.

وقد أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي – بحسب الوكالة السعودية- عن تثمينه وتقديره البالغ لما عبر عنه العاهل السعودي من مشاعر كريمة ومواقف صادقة .

كما أعرب عن تمنياته للعاهل السعودي وشعب وحكومة المملكة دوام التوفيق ، و“أن يحفظ المملكة ومصر من كل مكروه ، وأن يديم الأمن والاستقرار على البلدين الشقيقين“.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ، بحسب المصدر ذاته.

ويأتي الاتصال الهاتفي بعد يوم من تسجيل صوتي بثته قناة فضائية، تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، زعمت أنه حوار دار بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (خلال توليه وزارة الدفاع) ومدير مكتبه اللواء عباس كامل ورئيس أركان الجيش المصري محمود حجازي، تعرض فيه لدول خليجية، بحسب زعم القناة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com