العاهل السعودي: وصية الملك الراحل هي خدمة المواطن

العاهل السعودي: وصية الملك الراحل هي خدمة المواطن

الرياض ـ قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، كانت ”وصيته دائما لي خدمة مواطنينا وديننا قبل كل شيء“ .

جاء هذا في كلمة ألقاها عقب أداء الوزراء وأمراء المناطق الجدد القسم أمامه في قصر اليمامة بالرياض بعد صدور أوامر ملكية بتعيينهم في مناصبهم يوم الخميس الماضي، ونشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأعرب الملك عن ثقته في الوزراء وأمراء المناطق الجدد، داعيا إياهم إلى الإخلاص في أعمالهم، قائلا : ”من المؤمل في وزرائنا وأمراء مناطقنا الخير إن شاء الله.“

ومن أبرز من أدى القسم من الوزراء ، نجل الملك الراحل الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ، الذي احتفظ بمنصبه كوزير الحرس الوطني.

أيضا أدى القسم نجل الملك الحالي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، الذي تم تعيينه وزيرا للدفاع، خلفا لوالده الذي تولى مقاليد الحكم.

وغاب عن أداء القسم، وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، الذي كان الديوان الملكي قد أعلن أنه أجرى عملية جراحية في فقرات الظهر بالولايات المتحدة الأمريكية ”تكللت بالنجاح“.

وإلى جانب أعضاء مجلس الوزراء، أدى القسم أمام العاهل السعودي الأمراء، الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم أمراء لمناطق مكة المكرمة والرياض والقصيم، وهم: الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، و الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم.

كما أدى القسم يحيى بن عبدالله الصمعان الذي صدر الأمر الملكي الكريم بتعيينه مساعداً لرئيس مجلس الشورى.

وحضر أداء القسم ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وتولى العاهل السعودي الملك سلمان (79 عاما) مقاليد الحكم خلفا لأخيه الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ليكون سابع ملك للمملكة العربية السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com