الرئيس اليمني: لن أتراجع عن الاستقالة

الرئيس اليمني: لن أتراجع عن الاستقالة

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن قرار تقديم استقالته إلى البرلمان نهائية ولا رجعة عنها، في ظل الحديث عن تفاهمات مع هادي للعدول عن استقالته التي قدمها للبرلمان في 18 من يناير الجاري.

وقال أمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري، إن هادي أكد لهم في لقاءه صباح السبت مع أعضاء اللجنة المشكلة من اللقاءات والاجتماعات الخاصة بإخراج اليمن من أزمته الراهنة، أن قرار الاستقالة لا رجعة فيها.

والتقى هادي صباح اليوم، مع لجنة مكونة من الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، وأمين عام التنظيم الوحدوي الناصري عبدالله نعمان، وأمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري، بهدف إقناعه للعدول عن استقالته.

وأكد جباري، أن الرئيس هادي، أكد لهم في اللقاء أن أي توافق على حلول يجب أن تكون عبر المؤسسات الدستورية، في إشارة إلى رفضه لتشكيل مجلس رئاسي، وإنما الرجوع إلى مؤسسة البرلمان للفصل في قرار الاستقالة والبحث عن البديل، لكنه استدرك بقوله أن خيارات التوافق يدخل من ضمنها التوافق على مجلس رئاسة.

وأكد هادي في لقاءه مع أعضاء اللجنة، أنه مع ”أي اتفاق يحفظ لليمن أمنه، واستقراره ووحدته التي لا خيار لليمنيين غيرها“.

وقال جباري، أن الرئيس هادي يتمتع بصحة جيدة ومتفائل بأن اليمن سيتجاوز أزمته الحالية، مؤكداً أنه يعول كثيراً على حكمة اليمنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com