العراق.. العثور على جثث بملامح صينية بين قتلى "داعش"
العراق.. العثور على جثث بملامح صينية بين قتلى "داعش"العراق.. العثور على جثث بملامح صينية بين قتلى "داعش"

العراق.. العثور على جثث بملامح صينية بين قتلى "داعش"

بغداد - قالت مصادر أمنية في محافظة ديالى العراقية، إن السلطات المحلية عثرت الأربعاء، على 3 جثث لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ذات ملامح صينية.



ونقلت مواقع إخبارية عراقية، عن رئيس المجلس البلدي "عدنان التميمي" في قضاء المقدادية قوله: "إن قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي عثرت في أطراف قرية الزور شمال المقدادية على ثلاث جثث لعناصر داعش ذات ملامح صينية"، وأوضح التميمي أن "هؤلاء العناصر قتلوا باشتباكات عنيفة جرت قبل يومين أثناء عملية تحرير القرية التي كانت تعد معقلا هاما للتنظيم".

وأضاف التميمي أن "العثور على هذه الجثث إشارة أخرى تؤكد أن قرى شمال المقدادية كانت مأوى لعشرات المسلحين من العرب والأجانب خاصة بعد قتل العديد منهم والعثور على جوازات البعض منهم أثناء عمليات التمشيط الأخيرة".

يذكر أن الأجهزة الأمنية في ديالى أعلنت، الأحد الماضي، عن تحرير العديد من قرى شمال المقدادية بالكامل بعد معارك ضارية استمرت ثلاثة أيام متتالية.

والأسبوع الماضي أكد وزير الداخلية الماليزي أحمد زاهد حميدي أن أكثر من 300 مواطن صيني غادروا الأراضي الماليزية إلى سوريا والعراق للانضمام إلى مسلحي "داعش"، وأفاد حميدي أن المعلومات وردت إليه من نائب وزير الأمن العام الصيني، وقال "إنه لم يكشف عن إطار زمني لعمليات العبور".

ونقلت وكالة أنباء "برناما" الحكومية، عن الوزير الماليزي قوله "على الرغم من أن هناك ترتيباً بين ماليزيا والصين لمكافحة الإرهاب، من خلال إجراءات مضادة للإرهاب فإن هذه المشكلة خطيرة".

ويعد أكثر من 20% من سكان ماليزيا ذات الغالبية المسلمة من أصول صينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com