العاهل الأردني يؤكد حرصه على استمرار التشاور مع السعودية
العاهل الأردني يؤكد حرصه على استمرار التشاور مع السعوديةالعاهل الأردني يؤكد حرصه على استمرار التشاور مع السعودية

العاهل الأردني يؤكد حرصه على استمرار التشاور مع السعودية

عمان- بعث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، برقية تهنئة، اليوم الأحد، لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة مبايعته ملكاً للبلاد، مؤكداً على استمرار التعاون والتشاور بين البلدين.

وقال العاهل الأردني في البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية الأردنية: "إنني على ثقة كاملة، بأنكم ستواصلون بكل حكمة واقتدار، وعزيمة وإخلاص، قيادة مسيرة البناء والإنجاز في بلدكم الشقيق، وتحقيق الرفاه لشعبكم العزيز، والتي رسخها على مدى السنوات الطويلة الماضية، المغفور له بإذن الله الراحل الكبير الملك عبدالله بن عبدالعزيز".

وأضاف: "ستستمرون في بذل الجهود لتعزيز مسيرة التضامن العربي وتفعيل التعاون بين شعوب الأمة العربية والإسلامية، على نحو يسهم في التصدي للتحديات والأخطار المارة بها".

وأكد العاهل الأردني الحرص على استمرار التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا التي تهم "أمتنا وشعبينا الشقيقين، وبما يسهم في تفعيل التعاون العربي المشترك، وتعزيز قدرتنا على مواجهة مختلف التحديات التي تمر بها أمتنا وحماية مصالحها وخدمة قضاياها".

وبعث الملك عبدالله برقية أخرى إلى الأمير مقرن بن عبد العزيز، بمناسبة مبايعته ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بمناسبة مبايعته ولياً لولي العهد، وتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وزيراً للداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة تعيينه وزيراً للدفاع، ورئيساً للديوان الملكي ومستشاراً خاصا لخادم الحرمين.

وفي سياق متصل شاركت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني يرافقها عدد من الأميرات الأردنيات بواجب العزاء في بيت العزاء الذي أقامته السفارة السعودية في عمّان، بمنزل حرم السفير السعودي في الأردن، سامي الصالح.

وكانت السعودية أعلنت في وقت مبكر من صباح أمس الأول، وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عن عمر يناهز 91 سنة بعد وعكة صحية ألمت به، دخل على إثرها المستشفى منذ ثلاثة أسابيع.

فيما أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان، بيعة الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، ملكاً للبلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com