أخبار

ظريف ينفي وجود قوات إيرانية في سوريا
تاريخ النشر: 29 يناير 2014 14:23 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2020 3:26 GMT

ظريف ينفي وجود قوات إيرانية في سوريا

وزير الخارجية الإيراني يؤكد مواقف بلاده الثابتة حول ضرورة وقف العنف والحرب في سوريا مشددا على أن يكون مصير سوريا بيد شعبها وحده دون التدخل الخارجي.

+A -A
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وجود قوات عسكرية إيرانية في سوريا، مشيراً إلى أن طهران تطالب بسحب كافة القوات الأجنبية من الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية ”إيسنا“ عن ظريف قوله ”لا توجد أية قوات عسكرية إيرانية في سوريا علی الإطلاق بل هناك مجرد مستشارين إيرانيين“، مشدداً على أن ”إيران تطالب بإنسحاب كافة القوات الأجنبية من الأراضي السورية وتستخدم نفوذها في هذا المجال“.

وأكد ظريف علی مواقف بلاده الثابتة حول ضرورة وقف العنف والحرب في سوريا، مشددا على أن يكون مصير سوريا بيد شعبها وحده دون التدخل الخارجي.

وفي شأن ما يتداول حول وجود ملحق سري في إتفاق جنيف النووي بين طهران و5+1، رفض وزير الخارجية الإيراني ”وجود أي إتفاق سري بين الجانبين وأن يكون هناك إتفاق حول خطوة مشتركة بين الجانبين في 24 نوفمبر في 4 صفحات“.

وأشار إلی ”أن تنفيذ هذه الخطوة كان يتطلب إجراء مفاوضات أكثر وهذه المفاوضات كانت شفوية وغير مكتوبة وهذا الإتفاق لم يكن سريا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك