البيشمركة تستعيد السيطرة على 3 قرى بالموصل
البيشمركة تستعيد السيطرة على 3 قرى بالموصلالبيشمركة تستعيد السيطرة على 3 قرى بالموصل

البيشمركة تستعيد السيطرة على 3 قرى بالموصل

نينوى - أعلنت وزارة البيشمركة بحكومة إقليم شمال العراق، اليوم السبت، إن قوات البيشمركة الكردية استعادت السيطرة على 3 قرى في ناحية زمار شمال غرب الموصل المعقل الأساسي لـ"داعش" في العراق، وقتلت 19 عنصراً من التنظيم.



وفي بيان أصدرته، قالت الوزارة إن "قوات البيشمركة شنت صباح اليوم السبت، هجوماً واسعاً على مواقع لـ"داعش" في قرى "شهية" و"عمار بيك" و"الصالحية" التابعة لناحية زمار(60كم شمال غرب الموصل)، ما أسفر عن تحرير تلك القرى وقتل 19 من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات بين الطرفين.

وفيما لم توضح الوزارة الخسائر في صفوف قوات البيشمركة خلال تحرير القرى الثلاث، أشارت إلى أن هجوم قوات البيشمركة جاء بعد حصار القرى المذكورة لعدة أيام.

يشار إلى أن البيشمركة بدأت منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي حملة عسكرية كبيرة، لاستعادة السيطرة على قضائي سنجار وزمار القريبين من مدينة الموصل والمناطق المحيطة بهما من أيدي مسلحي تنظيم "داعش"، ونجحت تلك القوات في استعادة السيطرة على مناطق وقرى عديدة فيهما.

وتعد مدينة زمار نقطة وصل بين الحدود السورية ومحافظة نينوى (شمال) ومركزها الموصل وتقع على خط إمداد رئيس لـ"داعش" بين مناطق سيطرته في كل من سوريا والعراق.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره بيان الوزارة من مصدر مستقل، كما لا يتسنى الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com