الرئيسان المصري والتونسي يصلان السعودية للتعزية بوفاة الملك عبد الله
الرئيسان المصري والتونسي يصلان السعودية للتعزية بوفاة الملك عبد اللهالرئيسان المصري والتونسي يصلان السعودية للتعزية بوفاة الملك عبد الله

الرئيسان المصري والتونسي يصلان السعودية للتعزية بوفاة الملك عبد الله

القاهرة -وصل الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، إلى العاصمة السعودية الرياض، فيما توجه الرئيس المصري إليها لتقديم واجب العزاء، في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وافته المنية، أمس الجمعة، عن عمر يناهز 91 عاما.

ووصل الرئيس التونسي ، عصر اليوم، إلى الرياض، لتقديم واجب العزاء، في زيارة هي الأولى له خارجيا منذ توليه رئاسة تونس في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكان السبسي وجه برقية تعزية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود نعى فيها "فقيد الأمة العربية والإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود".

فيما توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم السبت، إلى السعودية، لتقديم واجب العزاء، في وفاة الملك عبد الله.

وبحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة غادر الرئيس المصري إلى العاصمة السعودية الرياض، لتقديم واجب العزاء.

فيما قال بيان صادر عن الرئاسة، في وقت سابق اليوم، إن السيسي يتوجه إلى السعودية لتقديم واجب العزاء فى وفاة الملك عبد الله.

ومن المقرر أن يلتقى السيسي، حسب البيان، مع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وولى العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، حيث "سيتم التأكيد على خصوصية العلاقات المصرية السعودية ومتانة الروابط بين الشعبين الشقيقين، والعمل على تعزيز التعاون فى المرحلة القادمة، ولاسيما فى ضوء التحديات الكبيرة التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية".

وأضاف البيان: "كما سيناقش السيسي الدور الهام الذى يلعبه البلدان فى محيطهما الإقليمي وعلى الصعيد العالمي، الأمر الذى يستدعي ضرورة استمرار التشاور بين الجانبين، تحقيقاً للمصالح القومية للأمة العربية، واستكمالاً لخطوات الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود".

وكان بيان صادر عن الرئاسة، أمس، قال إن "الظروف المناخية الصعبة في سويسرا، حالت دون توجه السيسي في الوقت المناسب للحاق بالجنازة".

وألغى السيسي فاعلياته في منتدي دافوس العالمي، بالعاصمة السويسرية جنيف، عقب علمه بخبر وفاة الملك عبد الله، حيث عاد للقاهرة، أمس، لترتيب إجراءات السفر إلى السعودية.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، فجر أمس الجمعة، ومبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للسعودية، والأمير مقرن وليا لعهده.

وتم تشييع جنازة الملك الراحل عصر أمس الجمعة بحضور عدد من زعماء دول العالم والشخصيات الهامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com