ريفلين يعرب عن أسفه لوفاة العاهل السعودي – إرم نيوز‬‎

ريفلين يعرب عن أسفه لوفاة العاهل السعودي

ريفلين يعرب عن أسفه لوفاة العاهل السعودي

الأراضي المحتلة – أعرب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الجمعة عن أسفه لوفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، قائلا انه كان مثالا يحتذى به لزعامة اصيلة ومتزنة ومسؤولة لها أصول دينية عميقة.

وأضاف الرئيس ريفلين أن العاهل السعودي الراحل بصفته خادم الحرمين الشريفين كان عنصرا معتدلا احترم حساسية مكانة القدس وقدسيتها وعمل على دفع رؤيا اقليمية مزدهرة، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

واعتبر ان سياسة الملك عبد الله الذكية ساهمت كثيرا في استقرار منطقة الشرق الاوسط.

من جهة اخرى، بعث الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز بتعازيه الحارة الى مواطني العربية السعودية. وقال إن الملك عبد الله كان رجلا ذا خبرة وذكاء مما مكنه من الوقوف بشجاعة وجراءة امام التحديات.

وأشار بيريز إلى خطة السلام التي كان قد طرحها العاهل السعودي الراحل قائلا إنها اهم إنجاز له رغم أنه لم يتم قبولها على مختلف جوانبها.

يذكر أن مبادرة السلام العربية،هي مبادرة أطلقهافي عام 2002 العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية للسلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين. وتدعو المبادرة التي تم الإعلان عنها في القمة العربية في بيروت إلى إقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليًا على حدود 1967 وعودة اللاجئين وانسحاب من هضبة الجولان المحتلة، مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية مع إسرائيل.

ورفضت اسرائيل المبادرة لان من شانها أن تدمر الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com