إيران تكشف عن احتجاز ناقلة نفط جديدة – إرم نيوز‬‎

إيران تكشف عن احتجاز ناقلة نفط جديدة

إيران تكشف عن احتجاز ناقلة نفط جديدة

المصدر: طهران-إرم نيوز

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، أنه احتجز ناقلة نفط في الخليج العربي، الأربعاء الماضي، دون أن يكشف عن الدولة التي تمتلك هذه الناقلة.

وقال بيان لدائرة العلاقات العامة في سلاح مشاة البحرية التابع للحرس الثوري الإيراني: ”أثناء عمليات المراقبة والتحكم بالملاحة في الخليج، تمكنت قواتنا البحرية من إيقاف سفينة أجنبية“.

وأضاف البيان: ”الناقلة التي جرى توقيفها في الخليج كانت تقوم بعملية تهريب وتحمل 700 ألف لتر من الوقود المهرب، وتم الاستيلاء عليها بعد التنسيق والحكم من قبل السلطات القضائية في جزيرة فارسي الواقعة على الخليج العربي، وجرى نقلها إلى ميناء بوشهر جنوب إيران“.

وتعتبر جزيرة فارسي قاعدة بحرية للحرس الثوري، وهي تقع بالقرب من جزيرة العربية التابعة للسعودية.

وقال قائد المنطقة البحرية الثانية للحرس الثوري الإيراني العميد رمضان زيراهي، إن السفينة الأجنبية التي جرى توقيفها ”كانت تقوم بنقل الوقود إلى دول عربية في الخليج“.

وأضاف العميد رمضان زيراهي: ”جرى توقيف السفينة مساء يوم الأربعاء، في الساعة 2:30 مساء، وتم اعتقال طاقمها المكون من سبعة أشخاص من جنسيات أجنبية“.

وفي 19 يونيو الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني، احتجاز ناقلة النفط البريطانية ”ستينا إمبيرو“ لدى عبورها مضيق هرمز، بسبب ما قال إنه: ”عدم احترامها القانون البحري الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com