قادة يطمئنون على صحة العاهل السعودي

قادة يطمئنون على صحة العاهل السعودي

الرياض – هاتف الرئيس التركي السابق عبد الله غُل، اليوم الخميس، الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، للاطمئنان على صحة العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبد العزيز، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية. كما تلقى ولي العهد السعودي اتصالات مماثلة، اليوم، من كل من الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، ومستشارة ألمانيا، انجيلا ميركل.

وأوضحت الوكالة أن غُل أعرب خلال الاتصال عن تمنياته للعاهل السعودي بدوام الصحة والعافية. وأضافت أن الأمير سلمان طمأن الرئيس التركي السابق على صحة الملك عبد الله، شاكرا له مشاعره الطيبة.

وحاليا، يرقد الملك عبد الله (91 عاما) في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، حيث يعالج من ”التهاب رئوي“، أصيب به قبل أسبوعين، استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت يوم 2 يناير / كانون الثاني الجاري.

وأجرى العاهل السعودي، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، عملية جراحية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية لتثبيت رابط بفقرات الظهر، هي رابع عملية جراحية للملك خلال عامين.

ومنذ إجراء العملية، يغيب العاهل السعودي عن أي مناسبات رسمية خارج المملكة، كان آخرها القمة الخليجية في الدوحة يوم 9 ديسمبر / كانون الأول الماضي، وصار ولي العهد السعودي يترأس غالبية جلسات مجلس الوزراء بالمملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة