الإمارات ترسل 57 مليون دولار لإغاثة متضرري العاصفة هدى

الإمارات ترسل 57 مليون دولار لإغاثة...

الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة يقول إن رفع المعاناة عن مئات الآلاف من اللاجئين بالشام "واجب يمليه ضميرنا الإنساني وديننا وقيمنا الإماراتية".

أبوظبي- أعلنت الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، توجيه نحو 57 مليون دولار لإغاثة أهل الشام من لاجئين ومتضررين من العاصفة الثلجية هدى.

واختتمت الإمارات، مساء أمس، حملة لجمع التبرعات للمتضررين من العاصفة الثلجية استمرت أسبوعاً بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقالت اللجنة المنظمة للحملة التي حملت عنوان ”تراحموا“ إنها جمعت أكثر من 208 ملايين درهم مساعدات مالية بالإضافة 450 طناً من المساعدات العينية بقيمة 20 مليون درهم.

وانطلقت الحملة عبر القنوات والإذاعات الإماراتية وتلقت تبرعات من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد.

وكان رئيس الإمارات، الشيخ خليفة، وجه بإنشاء جسر جوي من الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية لمساعدة آلاف اللاجئين في الأردن ولبنان إضافة إلى المتضررين في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية.

وقال رئيس الامارات إن بلاده ستظل ملتزمة برسالتها الإنسانية عاصمة للخير ومحطة رئيسية لإغاثة الملهوف ويد ممدودة بالعطاء لكل محتاج.

وأضاف: ”رفع المعاناة عن مئات الآلاف من اللاجئين في هذا الشتاء هو واجب يمليه علينا ضميرنا الإنساني ويدعونا إليه ديننا الإسلامي وتدفعنا إليه قيمنا الإماراتية الأصيلة“.

ودعا رئيس الإمارات المؤسسات ”للبدء في حملة إنسانية إماراتية تشمل قطاعات المجتمع من مواطنين ومقيمين للمساهمة في التخفيف من معاناة اللاجئين في أجواء الشتاء شديدة البرودة“.