تركيا تضبط 7 متهمين بقتل سعودي في أكتوبر

تركيا تضبط 7 متهمين بقتل سعودي في أكتوبر

الرياض – أفادت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات التركية أبلغت السفارة السعودية في أنقرة بشكل رسمي، عن إلقائها القبض على عدد من العناصر المشتبه في علاقتها بمقتل مواطنها فهد إبراهيم الدويرج، الذي لقي حتفه ومرافقه السوري، خلال مرورهما بتظاهرة تخللتها أعمالُ شغب في مدينة كزيل تيبه جنوب شرق البلاد، على خلفية عدم حسم سلطات أنقرة أمرها في طريقة التعامل مع سيطرة تنظيم داعش على كوباني.

ونقلت صحيفة ”الوطن“ عن مصادر وصفتها بالمطلعة، قولها إن ”عدد المشتبه بهم الذين أطاحت بهم السلطات التركية على خلفية الحادثة، ارتفع إلى سبعة أشخاص وذلك عقب إلقاء الأمن هناك القبض على أربعة جدد خلال الأيام القليلة الماضية“.

وأشارت المصادر إلى أن حكومة أنقرة قدمت إلى السفارة السعودية في تركيا بلاغاً رسمياً تفيد فيه بحصر دائرة الاشتباه بـ15 عنصراً، يعتقد بتورطهم في قتل الدويرج.

وقالت المصادر إن سفارة الرياض لدى أنقرة أحاطت وزارة الخارجية السعودية بجميع المستجدات المتعلقة بمتابعتها لملف القضية وتحديداً حصر دائرة الاشتباه بـ15 اسماً والقبض على ثلاثة منهم، فيما أكدت المصادر أن السفارة لا تزال في انتظار التأكيد الرسمي بخصوص الأربعة المشتبه بهم الجدد في القضية.

ومنذ مطلع تشرين ثان/ نوفمبر الماضي شرعت حكومة الرياض في تجهيز الملف القانوني في القضية، للشروع في ملاحقه قتلة مواطنها، بعد مقتله على يد مسلحين مجهولين في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وبحسب المصادر فإن شقيق الدويرج، زار تركيا خلال الأسابيع الماضية وقام بتوكيل السفارة السعودية في أنقرة بشكل رسمي لمتابعة كل ما يتصل بالقضية أمام القضاء، فيما أنهت السفارة إعداد فريق قانوني تم تكليفه بشكل رسمي، من أجل تجهيز ملف خاص وتقديمه إلى القضاء التركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com