العبادي يزور السعودية بعد فتح سفارتها ببغداد – إرم نيوز‬‎

العبادي يزور السعودية بعد فتح سفارتها ببغداد

العبادي يزور السعودية بعد فتح سفارتها ببغداد

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

كشفت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي عن أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور السعودية بعد افتتاح سفارتها في بغداد، معتبرا أن زيارة العبادي الى مصر محاولة لفتح مسار جديد في العلاقات الثنائية.

وقال عضو اللجنة عباس البياتي إن ”الوفد الفني السعودي الذي جاء الى العراق لبحث اجراءات فتح السفارة اطلع على عدد من المباني التي من الممكن ان تكون مقراً للسفارة“، مشيراً إلى أن ”العراق مايزال ينتظر خطوة المملكة السعودية بفتح السفارة“.

وأضاف البياتي ”أننا قمنا بأكثر من خطوة، وننتظر الان قيام السعودية بخطوة فتح السفارة السعودية ومجيء السفير ليقوم رئيس الوزراء بزيارة المملكة“، لافتاً الى أن ”الانفتاح الدبلوماسي سيساهم بحل العديد من الملفات العالقة“.

ووصل وفد سعودي رفيع المستوى في مطلع الشهر الجاري إلى بغداد والتقى وكيل وزارة الخارجية نزار الخير الله لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية.

من جانب آخر اعتبر البياتي وهو نائب عن ائتلاف دولة القانون، أن ”زيارة العبادي الى القاهرة محاولة لفتح مسار جديد في العلاقات بين البلدين“، مشيراً الى أن ”مصر ساهمت في بداية الازمة بتزويد العراق بالعتاد والاسلحة الخفيفة“.

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد الى العاصمة المصرية في زيارة رسمية تستغرق يومين لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع التي يمر بها العراق والمنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com