العبادي يدعو السعودية للتنسيق المشترك في مواجهة داعش

العبادي يدعو السعودية للتنسيق المشترك في مواجهة داعش

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، اعتداء تنظيم داعش على المخافر الحدودية يؤكد خطورته وأهمية مواجهته بتنسيق الجهود المشتركة، مؤكداً أن التنظيم يمثل تهديداً للمنطقة والعالم وليس على العراق فقط.

وذكر بيان صادر عن مكتب العبادي، أن الأخير قال خلال مكالمة هاتفية، مع ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، إن ”خطورة تهديد عصابات داعش ليست على العراق فحسب ولكن على المنطقة والعالم“.

وأضاف العبادي إن: ”الاعتداء الأخير من قبل العناصر الإرهابية والذي أدى لسقوط ضحايا من البلدين الجارين يؤكد أهمية مواجهة هذا التنظيم من خلال تنسيق الجهود المشتركة من أجل القضاء عليه“.

وأوضح البيان أنه: ”جرى خلال الاتصال بحث السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والتعاون المستقبلي في الحد من هذه التنظيمات الإرهابية“، مشيراً إلى أن ”العبادي اطمأن على صحة الملك عبد الله بن عبدالعزيز“.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، أمس الإثنين، عن مقتل عنصري أمن وإصابة آخر إثر ما وصفته بـ“اعتداء إرهابي“ بحزام ناسف استهدف دوريتهم قرب منفذ عرعر الحدودي مع العراق.

ووصل وفد سعودي رفيع المستوى، الأحد الماضي إلى بغداد والتقى وكيل وزارة الخارجية، نزار الخير الله، لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة