بنكيران يرد على ضاحي خلفان – إرم نيوز‬‎

بنكيران يرد على ضاحي خلفان

بنكيران يرد على ضاحي خلفان

المصدر: إرم - (خاص)

قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران اليوم الأحد إنه رفع للعاهل المغربي ما أسماها ”خرجات ضاحي خلفان“، وذلك ردا في ما يبدو على تغريدة لنائب رئيس شرطة دبي تنبأ فيها بسقوط إخوان المغرب.

وأعرب بنكيران الذي يتولى رئاسة حزب العدالة والتنمية المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، عن رغبته في تفادي ما قد يسيئ إلى العلاقات بين المغرب والإمارات.

ويتولى حزب العدالة والتنمية الحكم منذ عام 2011 بعد أن أقر المغرب تعديلا للدستور اقترحه الملك محمد السادس وأجرى انتخابات تشريعية لاحتواء احتجاجات تستلهم احتجاجات الربيع العربي.

وكان ضاحي خلفان قد قال في تغريدة على موقع تويتر السبت: ”خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا“.

وردا على هذه التغريدة، قال بنكيران ”المستقبل بيد الله، وهو من يعلم الغيب، وهذا الشخص (في إشارة لخلفان) يخرف، ويقوم بدور العرافات أو يحلم“.

وأضاف بنكيران، مخاطبا شباب حزبه خلال لقاء اليوم، ”لا أخفيكم أن الإمارات دولة صديقة، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي“.

وبحسب ما أعلنه رئيس الحكومة المغربية، فقد رفع بنكيران، تعرض خلفان لحزبه وحكومته إلى العاهل المغربي؛ للتدخل لدى المسؤولين الإماراتيين.

وذهب رئيس الحكومة المغربي إلى أنه ”من غير المقبول أن يتهجم علينا هذا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه وأكرمناه“، مشددا على أن ”السياسة الدولية ليست لعبا“.

ويقول خلفان الذي يعتبر من أقدم مسؤولي الأمن في الخليج، إن تعليقاته على تويتر تعبر عن رأيه الشخصي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com