العراق ينفي إصابة قائد عمليات صلاح الدين – إرم نيوز‬‎

العراق ينفي إصابة قائد عمليات صلاح الدين

العراق ينفي إصابة قائد عمليات صلاح الدين

صلاح الدين – نفى مصدر أمني عراقي، مساء اليوم السبت، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، عن تعرض قائد عمليات محافظة صلاح الدين (شمال)، اللواء الركن عبد الوهاب الساعدي، للإصابة بانفجار في قضاء بيجي بالمحافظة.

وقال المصدر، رافضا الكشف عن هويته، إن ”الأخبار التي نُشرت حول تعرض الساعدي للإصابة بعبوة جنوب قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت، مركز صلاح الدين) بعيدة عن الصحة“.

وأوضح المصدر أن ”انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش في قرية المزرعة (4 كم جنوب بيجي) وقع، اليوم، والذي أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح“، مبينا أن ”قائد عمليات صلاح الدين لم يكن ضمن تلك الدورية، وهو بصحة جيدة ولا يزال يدير العمليات“.

وتناقلت بعض وسائل الإعلام، اليوم، أن قائد عمليات صلاح الدين أصيب بانفجار عبوة شمال تكريت، فيما أشارت بعض تلك الوسائل إلى مقتله في الحادثة.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وجماعات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com