تدار من قطر وإيران.. البحرين ترصد ”شبكة“ لزعزعة استقرار البلاد

تدار من قطر وإيران.. البحرين ترصد ”شبكة“ لزعزعة استقرار البلاد

المصدر: إرم نيوز

أعلن مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني، في البحرين، بأن عمليات بحث تمت في أعقاب رصد حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف زعزعة الاستقرار في المملكة، توصلت تورط شبكة تدار من قبل جهات في إيران وقطر والعراق ودول أوربية في الموضوع.

وفي بيان صدر عن وزارة الداخلية، قال المدير: إن ”الحسابات المذكورة ، دأبت منذ فترة على تنفيذ خطة ممنهجة لتشويه سمعة البحرين وشعبها، وبث روح الفتنة والفرقة بين مكونات المجتمع“، مبينًا أن ”التحريات ، أفادت بوجود شبكة من المواقع الإلكترونية المسيئة للأمن الاجتماعي البحريني، وتحديد طريقة إدارتها ومواقعها وعناوينها والدول التي تم إنشاؤها فيها وتدار منها“.

وحسب البيان، فإن ”المدعوين يوسف المحافظة وحسين الستري، الهاربين من العدالة ويتواجدان في ألمانيا واستراليا، قاما بتأسيس شبكة تتولى إدارة مجموعة من الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي، تدار من كل من إيران وقطر والعراق وعدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا إضافة إلى أستراليا“.

وأضاف البيان: ”التحريات دلت على أن هناك خلايا إلكترونية تعمل على دعم هذه الشبكات من خلال تزويدها بالمعلومات المغلوطة من داخل البلاد، وفي الوقت ذاته الترويج لرسائلها المشبوهة، حيث تم رصد هذه الخلايا، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين فيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com