شرطة الكويت بلا سلاح

شرطة الكويت بلا سلاح

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

قالت تقارير إعلامية اليوم الأحد إن وزارة الداخلية الكويتية حذرت عناصر الشرطة العاملين في البلاد من عدم حمل سلاحهم أثناء العمل الميداني بعد انتشار هذه الظاهرة بشكل لافت في الآونة الأخيرة.

وأصدرت وزارة الداخلية تعميماً إلى كل رجال الشرطة في البلاد، يوجب على جميع عناصر قوة الشرطة حمل السلاح حال تسلم نوبة العمل، والمحافظة عليه وإجراء عملية الجرد والتسليم والتسلم مع المحافظة على نظافته وجاهزيته الفورية.

وشدد التعميم على أنه ستتم إحالة كل من يخالف ذلك، إلى الجهة المختصة للتحقيق معه تمهيداً لمساءلته انضباطياً أو تأديبياً حسب الأحوال.

وكانت الجولات التفتيشية لمسؤولي الوزارة، كشفت عن عدم تقيد أغلب عناصر رجال قوة الشرطة بحمل السلاح، خصوصاً في الأجهزة الميدانية التي تضم غالبية عناصر الشرطة.

وتشمل أجهزة الشرطة الميدانية (شؤون الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة النجدة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للمباحث الجنائية، والإدارة العامة لأمن المنشآت، وشؤون أمن المنافذ، وشؤون أمن الحدود.. وغيرها).

وتقول أحدث إحصائية للإدارة العامة للمباحث الجنائية في وزارة الداخلية إن عدد الجرائم التي وقعت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، بلغت نحو 30 ألف جريمة، بواقع 99 جريمة في اليوم الواحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com