مقتل رجل أمن سعودي على يد مسلحين بالقطيف
مقتل رجل أمن سعودي على يد مسلحين بالقطيفمقتل رجل أمن سعودي على يد مسلحين بالقطيف

مقتل رجل أمن سعودي على يد مسلحين بالقطيف

الرياض- أعلن، مساء الأحد، مصدر أمني سعودي مقتل رجل أمن إثر تعرّضه لإطلاق نار من مجهولين في محافظة القطيف، شرقي المملكة، ذات الغالبية الشيعية، مساء السبت.

ويعد هذا عاشر هجوم تشهده محافظة القطيف ويستهدف قوات الأمن خلال العام الجاري.

ونقل الموقع الإلكتروني لجريدة الرياض السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أنه أثناء تواجد أحد منسوبي دوريات المرور في موقع عام بطريق الملك عبدالعزيز بمحافظة القطيف مساء السبت تعرض الجندي أول رائد المطيري لإطلاق نار من مجهولين مما نتج عنه إصابته بإصابات خطيرة، وافته المنية على إثرها.

وأضاف الرقيطي: "باشرت شرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي في الجريمة وتحديد غاياتها والبحث والتحري عن المتورطين فيها".

وقُتل 4 "إرهابيين " السبت الماضي خلال مداهمة أمنية في العوامية بمحافظة القطيف (شرق السعودية)، ذات الأغلبية الشيعية، قالت السلطات السعودية إنهم المسؤولون عن مقتل رجل أمن بالعوامية الأحد 14 ديسمبر/كانون أول الجاري، في تاسع هجوم تشهده محافظة القطيف خلال العام الجاري.

وقُتل الجندي عبد العزيز بن أحمد العسيري إثر تعرّضه لإطلاق نار من مصدر مجهول في بلدة العوامية بمحافظة القطيف يوم 14 ديسمبر/كانون أول الجاري.

جاء هذا الهجوم بعد ساعات من مقتل رجل أمن سعودي إثر قيام "مريض نفسي" بإطلاق نار على دورية أمنية بحوطة سدير (140 كم شمال العاصمة الرياض) وسط المملكة.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في 12 ديسمبر/كانون أول الجاري، أنه تم القبض على أحد المتورطين في إطلاق نار على سيارة دبلوماسية ألمانية ببلدة العوامية، في يناير/كانون ثان الماضي، مما أدى إلى احتراقها، ونجاة دبلوماسيين اثنين كانا بداخلها.

ومنذ مطلع العام الجاري، تعرّضت عدة دوريات أمنية لـ 9 حوادث إطلاق نار من مجهولين بمحافظة القطيف أسفر أحدها عن مقتل اثنين من رجال الأمن.

وتعرضت سيارة دبلوماسية ألمانية لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة العوامية في 13 من يناير/ كانون ثان الماضي، الأمر الذي أدى إلى احتراق السيارة ونجاة راكبيها الألمانيين اللذين يحملان الصفة الدبلوماسية.

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم نحو 20 مليون نسمة، بحسب تقارير سعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com