بريطانيا سترسل مئات الجنود للعراق – إرم نيوز‬‎

بريطانيا سترسل مئات الجنود للعراق

بريطانيا سترسل مئات الجنود للعراق

لندن – قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن بلاده سترسل مئات الجنود إلى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية في محاولة لإعطاء دفعة للمعركة ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

ووافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على إرسال أكثر من ثلاثة آلاف جندي إلى العراق، وقال القائد الأمريكي الذي يشرف على جهود التحالف ضد التنظيم في وقت سابق هذا الأسبوع إن الحلفاء سيرسلون نحو 1500 جندي إضافي.

وقال فالون إن قوات تقدر ”بمئات قليلة“ سترسل الشهر القادم.

وأضاف أنه بعد الغارات الجوية التي شنتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة وتشمل بريطانيا غير تنظيم الدولة الإسلامية أساليبه وتوقف عن استخدام تشكيلات كبيرة في المساحات المفتوحة.

وقال ”يتجهون للاختباء في البلدات والقرى. هذا يعني أنه يجب أن تجتثهم قوات برية“.

وأضاف ”يجب أن ينفذ هذا جيش محلي وليس جماعات غربية“.

وقتل مسلحو الدولة الإسلامية اليوم السبت 19 شرطيا على الأقل في بلدة بغرب العراق بينما يواصل التنظيم الاستيلاء على أراض بالمنطقة على الرغم من الضربات الجوية.

وقال فالون لصحيفة ديلي تلجراف اليوم السبت إنه لم يتحدد بعد العدد الدقيق للبريطانيين الذين سيرسلون إلى العراق لكن مجموعة من أربع فرق ستقدم التدريب في المنطقة الكردية بينما سترسل الفرق الثلاث الأخرى إلى مواقع أقرب إلى بغداد.

ونقلت الصحيفة عن فالون قوله ”من المهارات الأساسية التي سنساعد فيها التعامل مع خطر العبوات الناسفة بدائية الصنع خاصة المركبات الملغومة وهو ما لم يتدرب عليه الجيش العراقي منذ فترة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com