نداء تونس: لدينا الأغلبية لتشكيل الحكومة – إرم نيوز‬‎

نداء تونس: لدينا الأغلبية لتشكيل الحكومة

نداء تونس: لدينا الأغلبية لتشكيل الحكومة

تونس – قال الأمين العام لحزب ”نداء تونس“ الفائز بالمرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية السابقة (86 مقعدا)، إن لديهم أغلبية برلمانية لتشكيل الحكومة القادمة بنحو 120 مقعدا.

وأعلن الطيب البكوش، الأمين العام للحزب في تصريح لراديو ”شمس إف إم“، “عندنا الأغلبية البرلمانية لتشكيل الحكومة والأحزاب التي عبرت على مساندتها لمشروع الحكم هم كل من حزب آفاق تونس (8 مقاعد) والاتحاد الوطني الحر (16 مقعدا) و4 قوائم مستقلة وحزب المبادرة (3 مقاعد) ويقارب عددهم ما بين 115 و120 مقعدا إجمالا (من مجموع 217 مقعدا بالبرلمان)“.

كما لفت البكوش في معرض حديثه إلى أن ”النهضة (69 مقعدا) اختارت أن تكون في المعارضة وهذا قرار ايجابي وظهر ذلك من خلال ترأسها للجنة المالية في البرلمان ومن العٌرف البرلماني من يختار ترأس اللجنة المالية فهي المعارضة“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من حزب حركة النهضة، صاحبة الكتلة البرلمانية الأكبر بعد حزب حركة نداء تونس.

وفي إطار تشكيل النظام السياسي الجديد في تونس، انطلقت الثلاثاء الماضي، الحملة الانتخابية في تونس وفي الخارج، للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري، على أن تُجرى يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري داخل تونس، وأيام 19 و20 و21 من الشهر نفسه خارجها.

ويتنافس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية كل من مرشح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الحاصل على 39.46%، في الجولة الأولى ومحمد المنصف المرزوقي (الرئيس الحالي/ مستقل) الحاصل على 33.43%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com