طلاب جامعة صنعاء يرفضون تسليمها لشركة أمنية وهمية

طلاب جامعة صنعاء يرفضون تسليمها لشركة أمنية وهمية

المصدر: صنعاء - من أحمد الصباحي

رفضت الحركة الطلابية الرافضة لوجود المسلحين الحوثيين في حرم جامعة صنعاء، تسليم حراسة الجامعة لشركة أمنية خاصة مجهولة التفاصيل.

وحذرت حملة ”رفض“ الطلابية من محاولة الالتفاف على مطالب المظاهرات الطلابية، وتسليم أمن الجامعة لشركة أمنية مجهولة.

وقال بيان صادر عن الحركة التي أطلقها اتحاد طلاب التغيير، إن إعلان تسليم حراسة الجامعة لشرطة أمنية خاصة، وباتفاق غير واضح غير معلوم تفاصيله، أمر مرفوض.

واستغرب بيان الحركة، سرعة التنسيق بين رئاسة الجامعة والشركة الأمنية بعد يوم واحد فقط من إعلان المسلحين الحوثيين انسحابهم من الجامعة.

وطالب البيان، تشكيل لجنة تختص بإعداد لائحة تنظم مهام حراسة الجامعة، ومعايير للشراكة الأمنية المطلوبة وإعلانها بمثابة مناقصة عامة.

ونجحت حركة احتجاجات طلابية نظمها طلاب في جامعة صنعاء خلال الأسابيع الماضية، بموافقة المسلحين الحوثيين على مغادرة حرم الجامعة، وتسليم أمن الجامعة إلى رئاسة الجامعة التي قالت أنها توصلت لاتفاق مع شركة أمنية خاصة لحماية الجامعة.

وسيطر مسلحو الحوثي على جامعة صنعاء، منذ دخولهم إلى العاصمة في 21سبتمر/أيلول الماضي، وتسببت أعمالهم الاستفزازية بتفتيش الطلاب وهيئة التدريس بثورة طلابية انتهت بإعلان مغادرتهم من الجامعة.

ويخشى طلاب جامعة صنعاء، من تسليم أمن الجامعة إلى جماعة الحوثي مرة أخرى، ولكن بطريقة غير مباشرة، عبر تغيير الزي المدني للمسلحين الحوثيين بزي شركة أمنية مجهولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة