الجيشان المصري والإماراتي ينفذان مناورة عسكرية

الجيشان المصري والإماراتي ينفذان مناورة عسكرية

أبو ظبي- نفذت عناصر مشتركة من القوات المسلحة المصرية والإماراتية تمرينا مشتركا بالذخيرة الحية، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات التدريب المشترك ”سهام الحق“، الذي تستضيفة الإمارات.

ويعد هذا التدريب الثالث من نوعه بين البلدين خلال هذا العام، بعد تدريبي ”زايد 1″ في الإمارات، و“خليفة 1“ في مصر، والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين الدولتين، وتعزيز الروابط العسكرية الثنائية بين جيشيهما.

وتضمن التمرين -الذي شهده اللواء أركان حرب، محسن الشاذلي، رئيس هيئة العمليات للقوات المسلحة المصرية، واللواء الركن سيف مصبح عبد الله المسافري، رئيس هيئة العمليات الإماراتية- العديد من الأنشطة التدريبية التي نفذتها عناصر مشتركة من الجانبين أظهرت المستوى المتميز للتنسيق والتكامل في الأداء، والمهارات القتالية والميدانية العالية للقوات المشاركة في التمرين.

وفي نهاية التمرين، الذي حضره عدد من قادة وضباط القوات المسلحة المصرية والإماراتية،أشادت القيادتان المصرية والإماراتية بالجهد المبذول والمستوى المتميز للقوات المنفذة للتدريب، وقدرتها على تنفيذ كافة المهام المكلفة بها.

وألقى الشاذلي كلمة نقل فيها تحية وتقدير الفريق أول، صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، واعتزازة بالتعاون المشترك بين القوات المسلحة للبلدين، مؤكدا على أهمية التدريب ”الذي يعكس قوة ومتانه العلاقات المصرية الإماراتية في العديد من المجالات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة