الهلال الأحمر الإماراتي يتبرع بـ60 مليون درهم للاجئين السوريين

الهلال الأحمر الإماراتي يتبرع بـ60 مليون درهم للاجئين السوريين

المصدر: أبو ظبي- إرم

أكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن الهيئة خصصت 60 مليون درهم (حوالي 16 مليون ونصف المليون دولار)، لصالح اللاجئين السوريين، بواقع عشرة ملايين درهم كل شهر ولمدة ستة أشهر.

على أن يتم تخصيص 5 ملايين إلى اللاجئين في الأردن، و2.5 مليون للاجئين في كل من لبنان وكردستان العراق، وستتوجه وفود الهلال الأحمر كل شهر للإشراف على تقديم المساعدات العينية، حسب الاحتياجات الآنية للاجئين، خصوصاً ما يتعلق بموادّ الإيواء وأجهزة التدفئة والملابس الشتوية والأغطية والأدوية.

وسيقوم الهلال الأحمر بتنسيق جهوده في هذا المجال مع المنظمات الأممية المعنية بالشأن الإنساني للاجئين، وكذلك مع جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر المحلية.

مساعدات سعودية

وفي سياق متصل، تلقى برنامج الأغذية العالمي 52 مليون دولار من العاهل السعودي لمساعدة اللاجئين السوريين، الأمر الذي سمح، مع مساهمات جهات مانحة أخرى، بجمع 88 مليون دولار، كما أعلن البرنامج التابع للأمم المتحدة الأربعاء.

وكان البرنامج قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيجد نفسه مضطراً، بسبب نقص الأموال، إلى تعليق توزيع القسائم الغذائية لنحو 1.7 مليون لاجئ سوري في الدول المجاورة لسوريا.

وكان البرنامج وجّه نداء عاجلاً لجمع أموال، متوجها خصوصاً إلى الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان ينقصه 64 مليون دولار للشهر الحالي، وقد تم الحصول عليها أخيراً، وهكذا فإن توزيع القسائم الغذائية (30 دولاراً للشخص شهرياً) سيتواصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com