مسلحون حوثيون يختطفون مسؤولاً محليا شرقي اليمن

مسلحون حوثيون يختطفون مسؤولاً محليا شرقي اليمن

صنعاء – اختطف مسلحون حوثيون، اليوم الأربعاء، مسؤولاً محلياً في محافظة مأرب شرقي البلاد، ونقلوه إلى جهة مجهولة، بحسب مسؤول محلي آخر.

وأضاف المسؤول المحلي، طالباً عدم نشر اسمه، أن ”مسلحين حوثيين داهموا، صباح اليوم، منزل أحمد أعوج سبر“، مدير مديرية حريب القراميش، التابعة لمحافظة مأرب (15 كيلو متراً شرق العاصمة صنعاء)، ونقلوه إلى مكان مجهول“.

ورجّح المسؤول المحلي أن ”عملية الاختطاف تأتي على خلفية مشاركة (أعوج سبر) في لقاء ضم لجنة برلمانية والسلطات في مأرب، بهدف إنهاء التوتر، وعدم السماح للحوثيين بدخول محافظة مأرب“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي حول ما ذكره المسؤول اليمني، كما لم تعقب السلطات اليمنية على الواقعة حتى الساعة.

وكان مسؤول يمني بمحافظة مأرب (شرق)، قال أمس، إن الأطراف السياسية والقبلية بالمحافظة وقّعت على وثيقة مع السلطات اليمنية لـ“التهدئة والتعاون والحفاظ على المصالح العامة“ في المنطقة من التخريب.

وأضاف عبد الله حمد جرادان، مدير عام مديرية الوادي بمحافظة مأرب، أن مشائخ قبائل ”عبيدة“ و“مراد“ و“الأشراف“ و“الجدعان“، وقّعوا مساء أمس مع لجنة برلمانية على وثيقة تعاون بين الدولة والقبائل للتعاون في حماية أنابيب النفط وأبراج الكهرباء من التخريب.

ومنذ سيطرتهم على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، أحكم الحوثيون قبضتهم على معسكرات الجيش والأمن ومؤسسات الدولة المدنية الأخرى قبل أن يتوسعوا إلى عدة مدن وسط وغرب البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com