الحراك التهامي ينافس الحوثيين على ”اللجان الشعبية“

الحراك التهامي ينافس الحوثيين على ”اللجان الشعبية“

المصدر: إرم - من سفيان جبران

طالب الحراك التهامي في مذكرة بعثها لمحافظ الحديدة باعتماد 4730 من اللجان الشعبية لحماية المحافظة على غرار مطالب تقدم بها الحوثيون إلى المحافظ صخر الوجيه الذي هدد بالاستقالة من منصبه نتيجة لضغوط يتلقاها من قبل الحوثيين الذين يسعون لإبعاده من منصبه.

وتضمنت مطالب الحراك التهامي الذي يسعى لإخراج الحوثيين من مدينة الحديدة صرف أربعين طقما عسكريا وتوفير مقر رئيسي للجان التابعة للحراك، ومكتب داخل ديوان المحافظة.

ودعا الناشط التهامي عصام بالغيث قيادة محافظة الحديدة للقيام بواجبها في حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من النهب الذي تقوم به مليشيات الحوثي.

وحذر بالغيث عبر شبكة إرم الإخبارية من الاستجابة لمطالب ”مليشيا الحوثي المتمثلة بتجنيد مسلحيهم، واحترام ما تبقى من شكل الدولة“ موضحا أن الحراك التهامي يستند ”إلى قاعدة شعبية واسعة وهو المتصدر للحراك ضد تواجد مليشيات الحوثي في محافظة الحديدة“.

إلى ذلك أعلن شباب مدينة الحديدة عن مسيرة تنطلق عصر اليوم الأربعاء من مجمع النور بشارع صنعاء وصولاً إلى ساحة التغيير بحديقة الشعب رفضا لتواجد مليشيات الحوثي المسلحة في تهامة وممارساتها القمعية ضد الفعاليات السلمية المناهضة لتلك المليشيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة