انتقادات لاذعة لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم عقب جدال داخل البرلمان

انتقادات لاذعة لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم عقب جدال داخل البرلمان

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

تعرض رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لهجمة شرسة وانتقادات لاذعة من قبل عدد من النواب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب سجال دار بينه وبين النائب شعيب المويزري داخل قبة البرلمان، الأمر الذي أثار حفيظة المتابعين تجاه أسلوب الغانم.

وثار السجال بين الغانم والمويزري والذي لا يعد الأول بينهما، عقب احتجاج المويزري على عدم إدراج رسائله على جدول أعمال المجلس في جلسة يوم أمس الثلاثاء، الأمر الذي تطور إلى سجال بينه وبين الرئيس الغانم، والتلفظ بألفاظ اعتبرها البعض ”غير ملائمة“.

وقال الغانم للنائب المويزري عقب سجال إن ”استخدام الأسلوب الواطي سهل مطالبًا إياه بالجلوس ليضيف أعلى ما بخيلك اركبه انت ومعزبك“، الأمر الذي فتح نيران الانتقادات تجاه الأسلوب الذي اتبعه الغانم في نقاشه مع النائب المويزري.

وانتقد النائب محمد براك المطير ما دار من سجال داخل قبة البرلمان، حيث قال ”من رأى وسمع ما حصل اليوم في المجلس.. سيعلم أن السلطة والحكومة لم تحسن الاختيار.. للأسف وضعت ثقتها بسفيه“.

وعلق المحامي يوسف الغربللي على أسلوب الغانم واصفًا إياه بـ ”عدم المحترم“، قائلًا ”مع الأسف بأن يكون هذا الشخص هو رئيس مجلس الأمة، الأمة التي كانت تريد رجال دولة حقيقيين يشرعون للشعب القوانين ويراقبون الحكومة وفسادها ودمارها للبلد فالينظر أهل الكويت إلى رئيس مجلسهم الذي لم يحترم أهل الكويت ولم يحترم الدستور ولا حتى قبة عبدالله السالم“.

وقالت الناشطة الكويتية المعروفة لطيفة الرزيحان ”يا فرعون من فرعنك قال مالقيت احد يردني على ناخبي الدائرة الثانية اعادة الحسابات“.

وأعاد الكاتب والصحفي ناصر الحسيني عبارات الغانم مستنكرًا أسلوبه، معلقًا ”اتحداك … واعلى ما في خليك اركبه .. وقول لمعزبك لو يجيب الف ما يقدر علي … هذا أسلوب رئيس مجلس الأمة .. إذن ماذا تركنا لطلبة المدارس ؟“.!!!

ولا تعد الانتقادات للغانم الأولى من نوعها، فقد تعرض سابقًا لعدة انتقادات على خلفية قضايا وتصريحات مثيرة، منها رفعه قضية ضد الناشطة لطيفة الرزيحان بسبب ”انتقادها له“، إضافة إلى حديثه المثير قبل أشهر حول ما عرف بـ ”شقة لندن“، وقضايا أخرى جعلته عرضةً للانتقادات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com