ولي عهد أبوظبي يستبق القمة الخليجية بزيارة للدوحة

ولي عهد أبوظبي يستبق القمة الخليجية بزيارة للدوحة

الدوحة – تقدم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لدى وصوله والوفد المرافق ظهر اليوم في زيارة أخوية للدوحة.

وتأتي الزيارة قبل فترة قصيرة من القمة الخليجية التي ستعقد بالدوحة في ديسمبر المقبل.

وتعتبر زيارة ولي عهد أبوظبي ثاني زيارة لمسؤول خليجي رفيع خلال فترة قصيرة، بعد زيارة ولي ولي عهد السعودية الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

وتحمل الزيارة رسالة مفادها أن دول الخليج حريصة على طي صفحة الخلافات مع قطر، وتسعى لتحفيز قطر لتغيير سياساتها التي تسببت في الأزمة الأخيرة.

بدوره قال الحساب الرسمي لديوان ولي عهد أبو ظبي بتويتر أن الشيخ محمد بن زايد وصل الدوحة تلبية لدعوة من أمير قطر.

وبين أن ولي عهد أبو ظبي سيبحث مع أمير قطر “تعزيز التعاون الاخوي ومسيرة مجلس التعاون الخليجي وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

تأتي زيارة ولي عهد أبو ظبي غداة تصريح لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعرب فيه عن ثقته بأن القمة الخليجية المرتقب أن تستضيفها قطر يومي 9 و10 ديسمبر / كانون الأول المقبل “ستشكل منعطفا مهما ونقطة تحول في مسيرة مجلس دول التعاون الخليجي”.

واستضافت العاصمة القطرية الدوحة، في 25 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، أعمال الاجتماع الوزاري الخليجي؛ للتحضير للقمة الخليجية المقرر أن تستضيفها الدوحة يومي 9 و10 ديسمبر/ كانون أول القادم.

هذا الاجتماع، الذي سبق أن تم تأجيله قبل أسبوعين، جاء بعد قمة الرياض، التي عقدت في 16 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، وأعلنت خلالها كل من السعودية والإمارات والبحرين، أنها قررت عودة سفرائها إلى دولة قطر، بعد نحو 8 شهور من سحبهم.