السعودية تطلق موسم العمرة للعام 1436

السعودية تطلق موسم العمرة للعام 1436
اللائحة الجديدة تشمل ضوابط منح التأشيرات والخدمات وعمل الوكلاء الخارجيين والكوادر البشرية وتأهيلها وتدريبها.

المصدر: إرم- ريمون القس

أطلقت السعودية موسم العمرة لهذا العام 1436 هـ وتطبيق اللائحة الجديدة لتنظيم خدمات المعتمرين الذي يعد التطبيق العملي الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط للتعاملات الحكومية الإلكترونية.

وقال وزير الحج السعودي بندر حجار إطلاق إن اللائحة، التي تمت مراجعتها وتنقيحها وتحديثها بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص، تعتبر منهجاً سيتم السير عليه خلال موسم العمرة هذا العام، بهدف تقديم الخدمة للمعتمرين بأرقى وأفضل صورة ممكنة.

وتشمل اللائحة الجديدة |ضوابط منح التأشيرات والخدمات وعمل الوكلاء الخارجيين والكوادر البشرية وتأهيلها وتدريبها، وأنظمة الرقابة وجاهزية مواقع الشركات والمؤسسات، وآلية تقويم أعمال المرخص لهم بالمملكة ووكلائهم في دول المعتمرين، وآلية قدوم المعتمرين من الدول التي لا توجد فيها وكالات خارجية”.

ووجه “حجار” الشركات والمؤسسات كافة العاملة في قطاع العمرة على بذل قصارى جهودهم في أداء خدمات ضيوف الرحمن، كاشفاً عن أن المسار الإلكتروني للعمرة سيستقبل أولى أفواج طلبات تأشيرات العمرة مع بداية اللحظات الأولى من الشهر الجاري، في حين سيكون الوصول الفعلي لأوائل هذه الأفواج عقب ذلك ببضعة أيام.

وأشار إلى جملة من الضوابط الجديدة التي أعلنتها الوزارة لعموم المرخص لهم داخل السعودية وخارجها، وتهدف إلى تقنين إجراءات العمرة والارتقاء بمستوى الخدمات والحفاظ على حقوق ضيوف الرحمن.

والعمرة هي زيارة المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء مناسك خاصة، كالطواف، السعي والحلق. والعمرة مشروعة بأصل الإسلام، إلا أن لها حكمان؛ أحدهما يرى بأنها واجب، والثاني بأنها سُنّة.

محتوى مدفوع