عبد الله بن زايد يصل بغداد في زيارة غير معلنة
عبد الله بن زايد يصل بغداد في زيارة غير معلنةعبد الله بن زايد يصل بغداد في زيارة غير معلنة

عبد الله بن زايد يصل بغداد في زيارة غير معلنة

أكد مصدر مقرب من مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لشبكة "إرم" الأخبارية وصول وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان إلى العاصمة العراقية وتسليمه دعوة رسمية لرئيس الوزراء لزيارة الإمارات في وقت لاحق.



وبين المصدر أن "عبد الله بن زايد وصل إلى بغداد عصر اليوم في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها، في الوقت الذي استقبله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بمكتبه الرسمي في القصر الحكومي"، وأكد المصدر إن "العبادي وعبد الله بن زايد بحثا بشكل سريع العلاقات الثنائية بين البلدين"، مؤكداً أن "آل نهيان سيبحث بعض القضايا المشتركة بين البلدين مع المسؤولين في الحكومة العراقية".

وكان مصدر دبلوماسية رفيع المستوى في الخارجية العراقية أكد لـ"إرم" في وقت سابق من صباح اليوم، أن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، سيقوم بزيارة للعراق خلال أيام، وأوضح المصدر أن مباحثات الوزير الإماراتي ستتناول الأوضاع في المنطقة، وتطور العمليات الجارية لمواجهة تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية، كما ستتناول القضايا الثنائية.

وكان آخر اتصال رفيع بين البلدين قد جرى هاتفيا أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حين أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي في دولة الإمارات، محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أكد فيها "استعداد بلاده لتقديم كامل الدعم للعراق في حربه ضد داعش والمجاميع الإرهابية، ورغبة الإمارات في تطوير العلاقات مع العراق في جميع المجالات".

يذكر أن دولة الإمارات أدرجت بعض التنظيمات على قائمة الإرهاب، وقد أثار القرار الإماراتي ردود فعل عراقية، ويعتقد أن هذا الموضوع سيكون مدار بحث في زيارة وزير الخارجية الإماراتي لبغداد، في حال قيامه بهذه الزيارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com