الأمير خالد بن سلمان يشيد بجهود محادثات السلام الأفغانية في الإمارات – إرم نيوز‬‎

الأمير خالد بن سلمان يشيد بجهود محادثات السلام الأفغانية في الإمارات

الأمير خالد بن سلمان يشيد بجهود محادثات السلام الأفغانية في الإمارات

المصدر: فريق التحرير

أشاد السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمير خالد بن سلمان، بجهود محادثات السلام الأفغانية التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقبل أيام استضافت الإمارات مباحثات تهدف للتوصل لسلام في أفغانستان، شاركت فيها حركة طالبان ومسؤولون أمريكيون، بحضور ممثلين عن الإمارات والسعودية وباكستان.

وقال خالد بن سلمان في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر إن المملكة ”ستستمر ببذل الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار للشعب الأفغاني الشقيق وتحقيق سلام دائم ينقل البلاد من حالة الحرب إلى التنمية والإعمار“.

وأضاف بقوله: ”عملت المملكة وشقيقتها الإمارات بكل قوة لإنجاح محادثات المصالحة الأفغانية التي عقدت في الإمارات مؤخرًا، ونجحت في الجمع بين الأطراف الأفغانية وبدء عملية الحوار لإنهاء الصراع وإحلال السلام في هذا البلد الإسلامي الهام“.

وتابع بن سلمان قائلًا: ”رغم محاولات التخريب من الدولة التي تمول الإرهاب وتغذي الصراعات في المنطقة ومحاولاتها تعطيل مسار المصالحة الأفغانية، سنرى -بمشيئة الله- في بداية العام المقبل نتائج مثمرة ستسهم في إحلال الأمن والسلام في أفغانستان الشقيقة“.

ولم يشر الأمير السعودي إلى هوية الدولة المقصودة في تغريدته الأخيرة، إلا أن معلقين اعتبروا أنه يقصد إيران التي تتهم من قبل الولايات المتحدة بتغذية الصراع في أفغانستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com