الكويت.. توقعات بأمطار غزيرة بعد أيام من استقرار الطقس

الكويت.. توقعات بأمطار غزيرة بعد أيام من استقرار الطقس

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

قال خبير الأرصاد الجوية في الكويت عيسى رمضان، اليوم الخميس، إن الأمطار ستبدأ بالهطول ليلًا وتزيد بعد منتصف الليلة وتستمر حتى فجر ونهار يوم غدٍ الجمعة، وذلك بعد أيام قليلة من حالة الاستقرار الجوي التي شهدتها البلاد.

ودعا رمضان، في تغريدة عبر حسابه في ”تويتر“، المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر خاصة في المناطق البرية المنخفضة ومناطق البرك والتجمعات المائية، وناشد مرتادي البحر عدم الخروج بسبب عدم استقرار الطقس.

وبدورها، حذرت الإدارة العامة للطيران المدني عبر حسابها في ”تويتر“ من هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على بعض المناطق خلال الساعات القادمة، قد تؤدي يومي السبت والأحد المقبل إلى تشكل السيول في بعض المناطق مع انحسار المنخفض اعتبارًا من فجر يوم الإثنين.

واستعدادًا لتقلبات الطقس، قام رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح بزيارة تفقدية لسير العمل في مطار الكويت الدولي، برفقة نائب المدير العام لشؤون الملاحة الجوية خالد الشعيبي، ونائب المدير العام للتخطيط والمشاريع بالإنابة أحمد حسين، وعدد من مهندسي ومهندسات الإدارة العامة للطيران المدني.

وشهدت البلاد خلال الأسبوع الماضي أمطارًا غزيرة على مختلف المناطق نتج عنها سيول وانجرافات وغرق في بعض الشوارع وأضرار مادية في الممتلكات، إضافة إلى حالة وفاة واحدة، الأمر الذي أثار استياءً في البلاد من ”سوء الاستعدادات الرسمية لموسم الأمطار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com