مصدر لـ“إرم نيوز“: قطر تقلص تمويلها لحزب الإصلاح اليمني بعد زيارة قادته للإمارات

مصدر لـ“إرم نيوز“: قطر تقلص تمويلها لحزب الإصلاح اليمني بعد زيارة قادته للإمارات

المصدر: إرم نيوز

قلَّصت الاستخبارات القطرية التمويل المالي المقدَّم لبعض شخصيات حزب التجمّع اليمني للإصلاح بعد زيارة قام بها قادة الحزب، للإمارات الشهر الحالي، وفق ما أكَّده مصدر يمني.

وأشار المصدر في حديث لـ“إرم نيوز“ إلى أن ”حزب الإصلاح يحصل على تمويل مالي بشكل شهري منذ العام 2011، عبر بعض الشخصيات اليمنية، كما تموّل الدوحة ثلاث قنوات فضائية هي: (سهيل، يمن شباب، وبلقيس) تَبثُّ إحداها من تركيا، وتمتلكها الإخوانية الحاصلة على جائزة نوبل (توكل كرمان)، بالإضافة إلى العشرات من الصحف والإذاعات والمواقع الإخبارية“.

وأكد المصدر أن ”شخصياتٍ من الحزب تم إبلاغها بتجميد التمويل الشهري الذي كانت تتلقاه من قطر، تعبيرًا عن غضب الأخيرة من زيارة قيادات في حزب الإصلاح للإمارات أخيرًا“.

ولدولة قطر تاريخ طويل في تمويل الجماعات المتشددة، والفصائل المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، في وقت لم يتجاوز فيه تمويلها لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، عشرة ملايين دولار.

وكان الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي التقى الأسبوع الماضي محمد عبدالله اليدومي رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح، وعبدالوهاب أحمد الآنسي الأمين العام للحزب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com