العراق.. 4 غارات ليلية للتحالف على مواقع "داعش"
العراق.. 4 غارات ليلية للتحالف على مواقع "داعش"العراق.. 4 غارات ليلية للتحالف على مواقع "داعش"

العراق.. 4 غارات ليلية للتحالف على مواقع "داعش"

نينوى - شنّ طيران التحالف الدولي، 4 غارات ليلية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بقضاء سنجار شمالي العراق.



وقال مصدر بجهاز الآسايش (الأمن الكردي) بقضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى (شمال)، إن طيران التحالف الدولي شن 4 غارات جوية، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، على مواقع لـ"داعش" بالقضاء، ما أدى لوقوع خسائر للتنظيم في الأرواح والعتاد.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن أولى الغارات استهدفت رتلاً للتنظيم في منطقة قنديل جنوبي مدينة سنجار ما أسفر عن تدمير 4 عربات من نوع همر (دفع رباعي)، وسيارة دفع رباعي أخرى تحمل رشاشا ثقيلاً، في حين أن غارة ثانية استهدفت موقعا لمدفع مضاد للطائرات قرب مقام السيدة زينب شمالي المدينة أدى إلى تدمير الموقع بالكامل.

وأضاف أن الغارة الثالثة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للتنظيم في الجهة الغربية لمدينة سنجار، بينما استهدفت الغارة الأخيرة مخزناً تابعا للتنظيم يحوي أسلحة ومؤنا وذخائر في شارع سايلو سنجار وتم تدميره بالكامل.

ولفت إلى وقوع إصابات مؤكدة في صفوف عناصر "داعش" نتيجة قصف تلك الأهداف، إلا أنه لم يقدم إحصائية لأعداد قتلى أو جرحى.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

وسيطر تنظيم داعش على معظم أجزاء قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) والذي يقطنه أغلبية من الأكراد الإيزيديين في الثالث من أغسطس/آب المنصرم، إلا أن المعارك تدور في محيطها، حيث تسعى قوات كردية من إقليم شمال العراق وسوريا لطرد المتشددين.

وتتحدث تقارير صحفية وناشطين إيزيديين عن قيام التنظيم بارتكاب جرائم بشعة، من قتل وخطف وسبي الآلاف من الايزيديين المدنيين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com