السفارة السعودية في الدوحة تستأنف عملها
السفارة السعودية في الدوحة تستأنف عملهاالسفارة السعودية في الدوحة تستأنف عملها

السفارة السعودية في الدوحة تستأنف عملها

الدوحة- استأنف سفير السعودية لدى قطر، عبد الله العيفان، الإثنين 17 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، مهامه في الدوحة بعد ثمانية أشهر على استدعائه من قبل الرياض احتجاجا على دعم الدوحة جماعة الإخوان المسلمين، واتهامها آنذاك بزعزعة استقرار المنطقة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن العيفان قوله إنه "بدأ العمل مجددا في الدوحة بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي السعودي كافة، وفي مستوى العلاقات الطبيعي".

من جهتها، عينت أبو ظبي سفيرا جديدا يتولى مهامه في الدوحة قبل القمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي المقررة في 9 و10 كانون الأول/ ديسمبر في قطر، على ما أعلن مسؤول إماراتي في تصريحات صحفية رافضا الكشف عن اسمه.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قررت إثر قمة خليجية استثنائية عُقدت الأحد الماضي في الرياض، إعادة سفرائها إلى قطر، معلنة فتح "صفحة جديدة" في العلاقات الخليجية التي شهدت خلال الأشهر الاخيرة تأزما غير مسبوق.

وصدر القرار تتويجا لجهود وساطة قادها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ويفترض أن يُسهل عقد القمة الخليجية السنوية الشهر المقبل في الدوحة.

وكانت الدول الثلاث تتهم قطر بدعم الإخوان المسلمين، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس من خلال إيواء معارضين خليجيين، فضلا عن تجنيس مواطنين بحرينيين سنة.

وفي هذا السياق، قال وزير الداخلية البحريني، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، إن "التعاون والتنسيق الأمنـي بين دول المجلس مستمر".

وأضاف أن قطر "أوقفت عملية التجنيس، وجاري اتخاذ الإجراءات التنظيمية والمنفذة لهذا الموضوع بما يخدم المصلحة العامة وتماسك وترابط دول مجلس التعاون الخليجي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com