عقب زيارة نتنياهو لمسقط.. مسؤول إيراني: ردنا كان "ناعمًا" وهناك "رسالة" وراء الزيارة
عقب زيارة نتنياهو لمسقط.. مسؤول إيراني: ردنا كان "ناعمًا" وهناك "رسالة" وراء الزيارةعقب زيارة نتنياهو لمسقط.. مسؤول إيراني: ردنا كان "ناعمًا" وهناك "رسالة" وراء الزيارة

عقب زيارة نتنياهو لمسقط.. مسؤول إيراني: ردنا كان "ناعمًا" وهناك "رسالة" وراء الزيارة

اعتبر مسؤول منطقة غرب آسيا في وزارة الخارجية الإيرانية سابقًا، قاسم محب علي، أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى مسقط "ربما تحمل رسالة إلى طهران".

وقال محب علي خلال حديث مع وكالة الأنباء العمال الإيرانية "ايلنا": "من الممكن أن تكون زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان تحمل رسالة إلى إيران خاصة في مستهل تنفيذ العقوبات الجديدة على طهران مطلع الشهر المقبل".

ولم يوضح محب علي ما الذي يمكن أن تحويه تلك "الرسالة".

وبشأن موقف إيران من هذه الزيارة، قال المسؤول الإيراني إن "رد الفعل الذي اتخذته إيران بالنسبة لهذه الزيارة كان ناعمًا على عكس ما كانت تخرج به دائمًا، وهذا لأن طهران لا تريد أن تصعّد من حساسية هذه المسألة بسبب علاقات إسرائيل مع دول قريبة لها كروسيا وآذربيجان وأرمينيا".

واستبعد احتمالية تأثر العلاقات بين طهران ومسقط إثر زيارة نتنياهو قائلًا: "بالنظر إلى الظروف الحالية التي تشهدها إيران وحاجتها لدول الجوار وبالأخص عُمان، فمن المستبعد أن تتأثر علاقات البلدين بهذه الزيارة".

وأعلن التليفزيون الرسمي في سلطنة عمان، الجمعة الماضية، استقبال السلطان قابوس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووفد مرافق له في زيارة لم يُعلن عنها مسبقًا.

وكشف بيان لمكتب نتنياهو أن الزيارة تطرقت إلى "سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، كما تم خلالها بحث قضايا ذات اهتمام مشترك، تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com