القاعدة: قتلنا عشرات الحوثيين وسط اليمن

القاعدة: قتلنا عشرات الحوثيين وسط اليمن

صنعاء – قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، اليوم الأربعاء، إنه قتل العشرات من الحوثيين بتفجير سيارة مفخخة في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأوضح التنظيم في بيان له بموقعه على“تويتر“ إنه فجر سيارة مفخخة في مقر لجماعة الحوثي جوار منزل القيادي في الجماعة ”محمد العيوي“ في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، ما أدى إلى مقتل عشرات الحوثيين.

مشيراً إلى أن المسلح الذي قاد السيارة المفخخة عاد سالماً بعد تفجيرها في مقر الحوثيين.

وكان مصدر قبلي قد أفاد في وقت سابق من اليوم أن سيارة مفخخة انفجرت في مدينة رداع استهدفت منزل القيادي الحوثي ”العيوي“ لم يسفر عن سقوط ضحايا لخلو المنزل من السكان، مرجحاً وقوف جماعة “ أنصار الشريعة“، المرتبطة بالقاعدة وراء العملية.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي التي لا تفصح في الغالب عن ضحاياها في العمليات من هذا القبيل.

ويخوض مسلحو القاعدة ومسلحو القبائل من جهة، معارك عنيفة ضد أنصار جماعة الحوثي، منذ أيام في مدينة رداع خلفت عشرات القتلى والجرحى.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com