القوات العراقية تسيطر على مبنى الشرطة في بيجي – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية تسيطر على مبنى الشرطة في بيجي

القوات العراقية تسيطر على مبنى الشرطة في بيجي

المصدر: صلاح الدين –

ذكرت الشرطة العراقية اليوم الاثنين أن القوات العراقية أحرزت تقدما كبيرا في مسيرة تحرير جميع الأراضي في قضاء بيجي من سيطرة تنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش) واقتربت بمسافة 5 كيلومترات من مصفاة التكرير في بيجي (200 كم شمالي بغداد).

وأبلغت مصادر الشرطة أن ”القوات العراقية إضافة إلى قوات متطوعي الحشد الوطني أحرزت تقدما كبيرا في عمليات تحرير قضاء بيجي من سيطرة المسلحين بعدما حررت اليوم مبنى مديرية شرطة قضاء بيجي الواقع على الشارع العام شمالي المدينة“ وأن ”القوات أصبحت على مسافة 5 كم من مصفاة التكرير بيجي وتمكنت من إزالة عشرات العبوات الناسفة وأبطلت مفعول العديد من الدور السكنية المفخخة“.

وذكرت أن ”القوات وبرغم التقدم البطيء إلا أنها تحقق تقدما جيدا بسبب الحاجة إلى جهد هندسي أكبر لمعالجة العبوات الناسفة التي زرعها مسلحو التنظيم في الشوارع الرئيسية والفرعية والمنازل والأبنية الحكومية“.

وتوقعت المصادر إتمام عملية تحرير بيجي بالكامل ”خلال الأيام القليلة المقبلة وتحقيق التواصل عن طريق البر مع القوات المدافعة العراقية التي تتولى الدفاع عن المصفاة والتي يتم حاليا تمويلها من الجو بالأسلحة والأعتدة والمواد الغذائية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com