البحرين تقبض على عناصر لهم صلة بـ ”الإرهاب“

البحرين تقبض على عناصر لهم صلة بـ ”الإرهاب“

المنامة – أعلنت البحرين القبض على عناصر يشتبه بانتمائهم لعناصر إرهابية وقيامها بضبط عدد من الأسلحة النارية وكميات من الذخائر والمواد الداخلة في صناعة المتفجرات وعدد من الأسلحة البيضاء في منزل أحدهم،بالتزامن مع استضافة المنامة اجتماع دولي حول سبل مكافحة تمويل الإرهاب بمشاركة 29 دولة و7 منظمات دولية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مصدر أمني بأنه ”في إطار الجهود المستمرة لحفظ الأمن والنظام وحماية السلامة العامة ، ونتيجة لأعمال المراقبة والرصد لمن يشتبه في انتمائهم للعناصر الإرهابية فقد تمكنت شرطة المباحث الجنائية من القبض على عدد من المشتبه بهم“.

وبين أنه ”لدى تفتيش مكان سكنهم بعد أن تم استصدار الأذن من النيابة العامة ، ضبطت الشرطة عددا من الأسلحة النارية وكميات من الذخائر والمواد الداخلة في صناعة المتفجرات وعددا من الأسلحة البيضاء في منزل أحدهم“.

وأشار المصدر إلى أنه ”تم تحريز المضبوطات وإرسالها للفحص والاختبار لدى مختبرات إدارة الأدلة الجنائية، كما قامت إدارة المباحث الجنائية باتخاذ اللازم تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة العامة“.

وبين أنه “ لا تزال أعمال البحث والتحري مستمرة للكشف عن أية معلومات خاصة بالواقعة أو وجود أسلحة أخرى أو شركاء مع المقبوض عليه ، ومعرفة كيفية إدخال الأسلحة إلى البلاد“.

وشرعت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بفحص ومعاينة الأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة التي تم تحريزها والتحقق من أي تحويلات مالية أو حسابات بنكية باسم المتهم أو لها علاقة به، بحسب الوكالة.

ولم يكشف المصدر المزيد من التفاصيل حول عدد المعتقلين او انتماءاتهم حتى الساعة 19.45 تغ.

وانطلقت صباح اليوم في البحرين أعمال اجتماع المنامة بشأن مكافحة تمويل الإرهاب، بمشاركة 29 دولة، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، وذلك في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“.

ويعقد اجتماع المنامة حول مكافحة تمويل الإرهاب، على مستوى الخبراء بهدف ”بحث التحديات المرتبطة بمكافحة تمويل الجماعات والأنشطة الإرهابية بكافة صورها وأنماطها“.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية ”الوفاق“ الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في المملكة وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية ”صورية“.

ويتهم مسؤولون بحرينيون إيران، ذات الأغلبية الشيعية، بتحريض شيعة المملكة، وهو ما تنفيه طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com