الرئيس اليمني: المرحلة القادمة لن تكون هينة

الرئيس اليمني: المرحلة القادمة لن تكون هينة

المصدر: صنعاء -

قال الرئيس اليمني ”عبدربه منصور هادي“ اليوم الأحد، إن ”المرحلة القادمة لن تكون هينه، والوطن اليوم لم يعد يحتمل مآزق أخرى“.

وأضاف ”هادي“ خلال ترؤسه اجتماعاً للحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية، أن ”المواطن في انتظار هذه الحكومة لتباشر عملها، ومن الضروي العمل بصدق وضمير دون الالتفات للوراء أو المهاترات“، وتابع ”أقول لكم بإيمان كبير رغم كل التحديات، المستقبل أفضل“.

وأشار ”هادي“، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إلى أنه ”لا مجال للتراخي أو التسويف، وعلى الجميع استحضار مشروع الدولة المدنية الحديثة القائمة على الشفافية والحكم الرشيد والعدل والمواطنة المتساوية“، مطالباً كافة الأطراف السياسية باحترام وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية بكافة بنوده وفقا للآليات الموضحة فيه.

وقال هادي إن الجميع ”انتظر بفارغ الصبر تشكيل هذه الحكومة التي خرجت إلى النور بعد مخاض صعب لتتحمل المسؤولية في ظروف مليئة بالتحديات“، مشيرا إلى أن ”هذه الحكومة لا تمثل أي حزب أو مكونات أو مذاهب، وإنما تمثل اليمن كله بكل تنوعه من شماله الى جنوبه شرقه وغربه“.

ولفت الرئيس اليمني، إلى أن ”أولويات الحكومة الجديدة هي الأمن والاقتصاد، باعتبارهما الدعامتين الأساسيتين في حياة كل مواطن“، مؤكداً على أنه ”لابد من محاربة الفساد وأن يكون عمل أعضاء الحكومة مثالا للعفة والنزاهة والإخلاص“.

ويواجه اليمن عدداً من التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية، أبرزها التمدد المسلح لجماعة أنصار الله (الحوثي) في عدد من المحافظات، ونشاط تنظيم القاعدة ضد الجيش والأمن وضد جماعة الحوثي، وضعف مؤسسات الجيش والأمن، وكذلك التحدي السياسي المتمثل في مطالبة جنوب اليمن بالانفصال، إضافة إلى الانقسام الحاد بين القوى السياسية في صنعاء.

وأدى 30 وزيراً في الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة خالد بحاح، اليوم الأحد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع غياب 3 لسفرهم خارج البلاد واعتذار 3 آخرين عن قبول مناصبهم، حسب مصدر حكومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة