الجيش الليبي يتقدم في بنغازي – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يتقدم في بنغازي

الجيش الليبي يتقدم في بنغازي

بنغازي – أحرز الجيش النظامي الليبي السبت معززا بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر تقدما في عدة محاور هامة في مدينة بنغازي (شرق)، في إطار المعارك التي يخوضها ضد الإسلاميين منذ منتصف الشهر الماضي.

وأوقعت المعارك خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 36 قتيلا بحسب مصادر طبية وعسكرية.

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن ”المركز تلقى خلال الساعات ال 24 الماضية 21 قتيلا بسبب المعارك والاشتباكات وأعمال عنف متفرقة إضافة إلى الرصاص العشوائي“.

وأضاف أن المركز ”تلقى الجمعة أحد عشر قتيلا فيما تلقى السبت عشرة قتلى بينهم سيدتان وطفلة نتيجة الرصاص العشوائي فيما انتشل الهلال الأحمر جثث ثلاثة أشخاص بينهم إعلاميان تم اغتيالهم في أماكن متفرقة من المدينة إضافة إلى أربعة عسكريين قتلوا خلال المعارك“.

من جهته قال مصدر في مستشفى مدينة المرج (100 كلم شرق) إن ”المستشفى استقبل الجمعة والسبت 15 قتيلا في صفوف الجيش“.

ومنذ اندلاع المعارك في بنغازي في منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي قتل نحو 254 شخصا.

وأوضح المصدر في مركز بنغازي الطبي أن ”المركز تلقى منذ بدء الاشتباكات منتصف الشهر 223 قتيلا“ فيما توزع بقية القتلى على مستشفيات أخرى. ولا يعلن الإسلاميون عن أية خسائر لهم خلال المعارك والاشتباكات.

وقال متحدث باسم القوات الخاصة والصاعقة في الجيش إن ”هذه القوات تحرز تقدما على المحور الجنوبي الشرقي للمدينة بعد سيطرتها بالكامل على منطقة بنينا حيث يقع مطار مدينة بنغازي“.

فيما قال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش العقيد أحمد المسماري إن ”مدينة بنغازي أصبحت بين فكي كماشة الجيش وليس أمام الإسلاميين المطلوبين سوى تسليم أنفسهم أو الموت إن حاولوا توجيه بنادقهم نحو الجيش“.

ومنذ صباح الخميس، تدور معارك عنيفة وحرب شوارع طاحنة في مناطق متفرقة وسط بنغازي وخصوصا في حي الصابري.

ويخوض الجيش النظامي ومسلحون موالون للواء المتقاعد خليفة حفتر منذ منتصف الشهر الماضي حرب شوارع طاحنة واشتباكات عنيفة مع مسلحين إسلاميين في مدينة بنغازي في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة التي سقطت في أيدي الاسلاميين منذ تموز/يوليو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com