القوات العراقية تبدأ عملية ضد داعش في الأنبار – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية تبدأ عملية ضد داعش في الأنبار

القوات العراقية تبدأ عملية ضد داعش في الأنبار

المصدر: بغداد –

قال العقيد شعبان برزان العبيدي، آمر فوج طوارئ شرطة ناحية البغدادي بمحافظة الانبار العراقية (غرب)، اليوم الخميس، إن عملية عسكرية واسعة النطاق مدعومة بالعشائر وبإسناد الطيران بدأت اليوم الخميس لفك حصار عشرات الأسر التي يحاصرها تنظيم داعش بعد أن هجرها منطقة زوية في هيت.

وأضاف العبيدي، أن ”قوة من الجيش والشرطة مدعومة بحشد كبير من مقاتلين العشائر العبيد وبإسناد من طيران الجيش بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق صباح اليوم، لفك الحصار عن عشرات الاسر التي هجرتها داعش من منطقة زوية في هيت (70كم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار) والتي حاصرها التنظيم في المنطقة الصحراوية الواقعة بين مدينة هيت ومدينة حديثة (180كم غرب الرمادي)“.

ومضى قائلا إن ”عناصر التنظيم الإرهابي قام بحصار هذه الاسر في الصحراء قرابة 24 ساعة ومنع وصولها إلى مدينة حديثة“، مشيرا إلى أن هذه العائلات خرجت من مناطقها دون مأكل أو شراب، ما تسبب بفقدان العديد من الأطفال وحدوث حالات اجهاض لنساء حوامل وحالات ولادة لأخريات منهن“.

وقال العبيدي، إن ”القوات الأمنية والعشائر أكدت انها لن ترجع إلى نقطة انطلاها من ناحية البغدادي 90كم غرب الرمادي ألا ومعها تلك الاسر، موضحا أن القوات الأمنية اخذت معها الطعام والماء لتلك الاسر التي قطع عنها الزاد منذ 24 ساعة.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ“داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com