السعودية.. وفاة شخص وإصابة 6 بكورونا‎ – إرم نيوز‬‎

السعودية.. وفاة شخص وإصابة 6 بكورونا‎

السعودية.. وفاة شخص وإصابة 6 بكورونا‎

الرياض- أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، و6 إصابات جديدة بالفيروس، الأمر الذي يرفع عدد الإصابات بالفيروس منذ أول ظهور له في أيلول/سبتمبر 2012، إلى 786، توفى منهم 334 .

وذكرت وزارة الصحة، في بيان على موقعها الإلكتروني، تسجيل وفاة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أن المتوفى هو وافد (غير سعودي) يبلغ عمره 84 عاما في مدينة الطائف.

وأعلنت الوزارة في بيانها تسجيلها 6 إصابات جديدة بالفيروس ( 3 سعوديين و3 أجانب)، بينهم 3 إصابات بالطائف، وإصابتان بالرياض، وإصابة بحفر الباطن.

وبهذا يرتفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس المسجلة في المملكة منذ عام 2012 إلى 786، فيما يرتفع عدد الوفيات إلى 334.

ولا يزال 17 يتلقون العلاج، فيما بلغ عدد من تماثل للشفاء 435 .

يأتي هذا بعد يوم من تسجيل وفاتين بالفيروس في كل من الرياض وجدة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أكدت في بيان أصدرته الثلاثاء أن فيروس كورونا (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) ما يزال يشكل تهديداً على الصحة العامة في المملكة، مشيرة إلى تسجيل حوالي 38 حالة مؤكدة على مستوى المملكة منذ الخامس من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

وبينت أن مركز القيادة والتحكم بالوزارة، يسعى بوصفه الجهة المسؤولة عن تنسيق الاستجابة لما يتعلق بفيروس كورونا، إلى إيقاف سلسلة انتقال العدوى في محافظة الطائف، حيث تم رصد 17 حالة تأكدت إصابتها بالفيروس منذ الخامس من أيلول/ سبتمبر.

وبينت أن هذا التجمع للحالات تبين أنه قد بدأ بحالات مخالطة الإبل، ومن ثم انتقلت الإصابة إلى مرضى آخرين داخل المنشآت الصحية.

وفيروس ”كورونا“، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com